أخبار متعلقة

شمالي القطاع

الاحتلال منع وصول 41٪؜ من المساعدات الأممية لشمالي غزة الأسبوع الماضي

أكدت المنظمة الأممية، أن التزام الاحتلال الإسرائيلي بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لا ينتهي، إلا عندما تصل المساعدات إلى المدنيين.

15-Apr-24 04:49 AM

أول إقرار رسمي أمريكي.. المجاعة بدأت تتفشى فعليا شمالي غزة

قالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور إن الولايات المتحدة لم تر أي دليل من المنظمات الشريكة على أن حماس تستولي على المساعدات الغذائية.

12-Apr-24 03:06 AM

الاحتلال يشترط التقدم بمفاوضات الإفراج عن الأسرى لعودة سكان شمال قطاع غزة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس الثلاثاء، عن "الاتفاق مع إسرائيل على إرسال بعثة أممية إلى شمال غزة لتقييم الأوضاع بشأن عودة النازحين"..

10-Jan-24 07:42 AM

وسائل إعلام عبرية: إسرائيل ستسمح بدخول وفد أممي لشمال غزة

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن حكومة نتنياهو رفضت طلب بلينكن بالسماح لسكان غزة بالعودة إلى الشمال حتى يتم التوصل إلى اتفاق جديد لإعادة الأسرى".

09-Jan-24 06:18 PM

أكثر من مليون شخص في رفح.. كيف أجبر الاحتلال أهل غزة على النزوح إلى الجنوب؟

مع توسع العمليات العدوانية من قبل الاحتلال على قطاع غزة يلجأ مئات الآلاف من الفلسطينيين إلى مدينة رفح على الحدود مع مصر والتي باتت تضم أكثر من مليون شخص

23-Dec-23 05:51 PM

اجتمع عليهم الفقر والقصف.. معاناة سكان غزة في سجنهم الكبير

يعاني سكان قطاع غزة المحاصر حالة صعبة جراء القصف الإسرائيلي الوحشي إضافة إلى قطع جميع سبل الحياة عنهم بعد تدمير المشافي والأفران وفقد مياه الشرب..

06-Nov-23 05:33 AM

محاولة جديدة للتوغل البري.. "القسام" تشتبك مع الاحتلال والأخير يعترف بإصابات

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة ضابط وعنصر من قواته التي تحاول التوغل البري في المناطق الشمالية من قطاع غزة فيما تعلن "كتائب القسام" عن خوضها مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال..

29-Oct-23 08:15 AM